مقدمة عن اسبوع المرور

9- يَحْسُنُ بك ألا تتناول طعامًا أو شرابًا, لاحتمالية وجود شخص آخر، أو عامل فقير على ظهر سيارة، بحاجة إلى مثل هذا الطعام والشراب. 10- لا تلصق سيارتك بسيارة مجاورك، فإنك تؤذيه بذلك من حيث لا تشعر, فتضطره إلى أن يتقدّم عنك قليلاً. 11- إذا أضاءت الإشارة إيذانًا بالمشي والانطلاق, فتجنب إيذاء الناس بالمنبه؛ فهي عادة سيئة ومرفوضة. 12- لا ترم أي شيء من النافذة، ولا حتى الأشياء الصغيرة، فهذا دليلُ إهمالٍ وعدمٍ نظافة. 13- لا تبصق فتُؤذي بذلك, ووفر علبة مناديل قريبة منك. ختامًا نقول: إشارة المرور وضعت لتنظيم السير فاحترمها. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذاعة عن اسبوع المرور الخليجي | معلومة ثقافية

وخير ما نستهل به برنامجنا لهذا اليوم تلاوة عطرة من كتاب الله الكريم تتلوها على مسامعنا أختنا الطالبة:................................................................................... الحديث النبوي الشريف من قراءة أختنا الطالبة:................................................. الموضوع من إلقاء أختنا الطالبة:.................................................................... هل تعلم من إعداد أختنا الطالبة:.................................................................... نصائح وتنبيهات من قراءة أختنا الطالبة:........................................................... نشيد مع مجموعة من طالبات الصف الثالث. إلى هنا ونأتي إلى آخر فقرات إذاعتنا لهذا اليوم, وندعو الله سبحانه أن نكون قد وفقنا لما قدمنا, ونشكر لكن حسن الإنصات والاستماع. ونودعكن على أمل اللقاء في إذاعات قادمة إن شاء الله, مع تحيات مقدمة الإذاعة:....................... ورائدة الصف المعلمة:..................., والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الحديث عن عبدالله بن عمرو بن العاص ـ رضي الله عنهما ـ قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: (( المسلم مَن سَلِمَ المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجَر ما نهى الله عنه)).

2-نقص كفاءة السائق. 3-نقص كفاءة وتجهيز وسيلة النقل (المركبة). 4-المخالفة المرورية. 5-نقص الانتباه والتركيز من السائق. 6-القيادة في ظروف مناخية غير مناسبة. 7-القيادة في حالات نفسية وانفعالية قوية. فقرة هل تعلم عن أسبوع المرور الخليجي هل تعلم ان اشارات المرور كانت متواجدة قبل اختراع السيارات. هل تعلم ان اول اشارة مرور تم اختراعها قبل حوالي 100 عام. هل تعلم ان اول من اخترع اشارات المرور هو العالم (نايت)، وكانت هذه الاشارة تحتوي على لونين فقط الاحمر والاخضر، ولكن حدث عطل مفاجئ ادى الى انفجار هذه الاشارة. هل تعلم ان لكل لون في اشارة المرور دلالة مميزة، فالأخضر يعني ان تسير، والاصفر يعني ان تستعد للسير، والاحمر يعني ممنوع السير. هل تعلم ان القيادة بتهور تؤدي الى زيادة معدلات الوفيات وان اتباع قواعد السلامة المرورية يحّد من الحوادث على الطرقات. هل تعلم انه من المهم جدًا عند القيادة ان تتأكد من سلامة اجهزة الامن الموجودة بالسيارة قبل التحرك بها وكذلك الحرص على اجراء الصيانة الدورية للمركبة كل فترة منعا لحدوث عطل مفاجئ اثناء القيادة. هل تعلم انه من اهم قواعد السلامة عند قيادة الدراجة هو لبس الخوذة التي تحمي الرأس في حال التعرض لحادث.

كلمة صباح عن المرور: و الان مع فقرة بعنوان اسبوع المرور يلقيها على مسامعنا الطالب / ……… البشر دوما يبحثون عن السلامة و الوقاية من أي خطر، لذلك علينا جميعا أن نتبع و نحترم تعليمات المرور و آدابه التي توفر لنا السلامة، كل يوم نسمع عن الحوادث المميته التي يذهب ضحيتها ارواح البشر بسبب التهور و الاهمال، فنجد ان ارشات القيادة تنظم السير للمواطنين و السيارات، مما ينتج من ذلك تحسين في حركة المرور، و تقل عدد الحوادث، كما نجد لإشارات المرور دور في التحكم بالتقاطعات المرورية، و بهذا يكون هناك ثقة و احترام متبادل، باتباع تلك الارشادات و التعليمات ينعم المجتمع بنعمة الأمان و السلام و يتنتشر المحبة و يزداد الرقي فاتباع للمرور علامة على وعية ثقافتك. شعر عن المرور: و الان مع قصيدة من أجمل الحروف و الكلمات فالنستمع سويا إلى هذا الشعر مع الطالب المبدع / ………. إذ ما كنت ذا عقل كبير فلا تهمل قوانين المرور قد استعصت مشاكله وجلت على كل المعقد من أمور لنا في كل منعطف مآس يشيب لهولها راس الصغير فكم من اسرة نكبت وكانت تعيش بكد عائلها الكبير دهته الحادثات وقد تردى وخلف صبية مثل الطيور غدوا من هول نكبته يتامى فيا لله من سوء المصير وكم من نكبة حلت بطيش فأودت بالبراعم للقبور وخلفت المآسي للثكالى وأججت العداوة في الصدور وهذا الشعب أحوج ما نراه إلى الرجل الكبير وللصغير لنبني بالجهود رفيع صرح يدوم معززا كل العصور فقرة الدعاء: اللهم إني نسألك خير هذا اليوم و خير ما بعده فتحه و نصره نوره و بركته وهداه و نعوذ بك من شر ما في هذا اليوم ، اللهم ادعم علينا نعمة الأمن و الأمان و احفظنا و احظ عبادك المسلمين في كل مكان، يالله يا ذا الجلال و الإكرام لاتدع لنا ذنبا إلا غفرته و لا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته ولا أمرا من أمور الدنيا و الأخره ترضيك و بنها لنا صالحا إلا قضيتها يالله، يا أرحم الراحمين و صلى اللهم على محمد و على أله وصحبه أجمعين.

بحث مختصر عن اسبوع المرور

أنظم لمتآبعينا بتويتر... تابِع @madinahx آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك... في حال وجود مشاكل او استفسارات يمكنكم التواصل على جوال / 0509114010 او الايميل التالي t. 2014-03-12, 03:35 PM اذاعة مميزة عن اسبوع المرور لطالبات الصف الثاني/ا باشراف /نجلاء الاحمدي صلاة دائمة الى يوم الدين مديرتنا الفاضلة, معلماتنا المحترمات, اخواتنا الطالبات نلتقي بكن في اذاعة هذا الصباح الذي نسال الله تعالى ان نقدم فيه مايفيد الجميع وشعار المرور الخليجي (غايتنا سلامتك) شعار ستنطلق به فعاليات اسبوع المرور والذي تحتفل به بلادنا الحبيبة لعام 1435هـ وذلك على مدى اسبوع كامل يبدا من يوم الاحد الموافق 1435/5 / 8هـ ومن خلال فعالياته ستوجه رسالة للمجتمع وبدورنا سنشارك في فعاليات هذا اليوم من خلال اذاعتنا الصباحية المدرسية والتي توضح خطورة الحوادث المرورية وخير مانستهل به برنامجنا لهذا اليوم تلاوة عطره من كتاب الله تتلوها على مسامعنا الطالبة/ سها (14-9)سورة الزخرف و لَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ خَلَقَهُنَّ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ (9) الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْدًا وَجَعَلَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلًا لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (10) وَالَّذِي نَزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً بِقَدَرٍ فَأَنْشَرْنَا بِهِ بَلْدَةً مَيْتًا كَذَلِكَ تُخْرَجُونَ (11) وَالَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنَ الْفُلْكِ وَالْأَنْعَامِ مَا تَرْكَبُونَ (12) لِتَسْتَوُوا عَلَى ظُهُورِهِ ثُمَّ تَذْكُرُوا نِعْمَةَ رَبِّكُمْ إِذَا اسْتَوَيْتُمْ عَلَيْهِ وَتَقُولُوا سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ (13) وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ (14) والان الحديث النبوي الشريف مع الطالبة/لمار عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر مانهى الله عنه) والان موضوع الصباج عن المرور والطالبة / جمانا محمد اسبوع المرور هو عبارة عن برنامج توعية يتكرر كل سنة الهدف منه تقليل الحوادث والتثقيف العام بانظمة المرور وتطبيق القيادة السليمة لان القيادة السليمة لان القيادة هي في الواقع فن وذوق قبل ان تكون مجردالة نحركها ولا زالت الحوادث المميته تحصد ارواح الناس بسبب التهور وعدم الانضباط والسبب في العاده يكون السرعه او قطع الإشارات بشكل عام بعيدا عن حوادث التهور والتفحيط وركوب المخاطر التي يقوم بها بعض الشباب الذي يتسبب عامدا متعمدا في قتل نفسه وقتل غيره من الناس قال تعالى: (ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما،) وقال النبي صلى الله عليه وسلم " اجتنبوا السبع الموبقات فذكر قنل النفس التي حرم الله إلا بالحق.

إذاعة عن أسبوع المرور الخليجي، سواء كنت تقود السيارة أو تقوم بركوب الدراجات أو المشي، فإن أساسيات السلامة على الطرق هي نفسها، اهتم بما تفعله وأظهر الاحترام لأشخاص آخرين على الطرق وكن صبورًا، حيث يستحق الجميع الوصول إلى حيث يتجهون بأمان وسهولة، بغض النظر عن طريقة النقل. مقدمة إذاعة مدرسية عن أسبوع المرور الخليجي يهدف أسبوع المرور إلى نشر الوعي المروري والثقافة بين مستخدمي الطرق، كما يؤكد موضوع هذا العام على أهمية الالتزام بقواعد المرور للحفاظ على حياتنا من أجل عائلاتنا ودولنا. شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة عن التدخين إذاعة عن أسبوع المرور الخليجي للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية 1. ما هو أسبوع المرور الخليجي ؟ أسبوع المرور الخليجي هي مؤسسة خيرية للسلامة على الطرق، هو حدث سنوي وأكبر حدث للتوعية بالسلامة على الطرق في دول التعاون الخليجي. انضمت سلطنة عمان مؤخرًا إلى دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى للاحتفال بأسبوع المرور الخليجي الثالث والثلاثين والذي سيعقد تحت شعار "حياتك ثقة"، منذ نشأته في عام 1984، تم الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي في نفس الوقت في جميع أنحاء المنطقة بهدف تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

مقدمة عن اسبوع المرور الخليجي

هل تعلم أنه يجب عليك التأكد من صلاحية سيارتك وخلوها من المشكلات الميكانيكية قبل أن تقوم بقيادتها. هل تعلم أن شعار (لا تتصل حتى تصل) كان شعار الأسبوع المروري الخليجي الخامس والذي هدف لتوعية السائقين بخطورة التحدث في الهاتف الجوال أثناء القيادة. رابعاً: فقرة من أقوال الشعراء وإليكم أبيات من شعر الإمام الشافعي يُلقيها علينا الطالب/………….. خامساً: فقرة الدعاء والدعاء هو الملجأ الوحيد للإنسان من هموم الدنيا، وخير الملاذ من شرورها وعقباتها، لذا كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم دائم الدعاء بـ" اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا سادساً: خاتمة الإذاعة وبذلك نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، سائلين الله سبحانه وتعالى لنا ولكم تمام العفو والعافية، وإلى لقاء متجدد وإذاعة مدرسية جديدة غداً بإذن الله.

ما لم يقل عمرك عن 15 عامًا، اسمح للأشخاص بالسير على الأرصفة، لذا يجب أن نطلب منهم الحفاظ على ممرات الدراجات واضحة للناس على الدراجات. شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الصدقة والزكاة فقرة هل تعلم عن أسبوع المرور الخليجي للإذاعة المدرسية 1. قواعد السلامة في المرور اتبع حدود السرعة، حيث تمثل السرعات العالية أكبر خطر على مستخدمي الطرق المعرضين للخطر مثل المشي أو ركوب الدراجات أو استخدام الكراسي المتحركة. يجب الالتزام بقوانين المرور الأساسية مثل التوقف عند علامات التوقف واتباع الإشارات، واستخدام إشارات الانعطاف. الحفاظ على ممرات الدراجة واضحة، حيث لا يُسمح بالدخول إلى ممر مخصص للدراجات إلا عند الاستعداد للانعطاف عند تقاطع أو الدخول إلى ممر أو الخروج منه أو الدخول إلى ساحة انتظار سيارات في الشارع أو الخروج منها. في أي وقت تدخل فيه حارة للدراجات، استسلم للناس الذين يركبون دراجات في الممر، كن حذرا، تحقق من الأشخاص الذين يقودون الدراجات قبل فتح باب السيارة، وكن محترمًا، لا تضايق الناس على الدراجات من خلال الصراخ أو التزمير. توخي الحذر قبل الدخول على الممر ولا تبدأ العبور إذا كانت السيارة قريبة جدًا من التوقف بأمان.

  1. إرسال رسائل
  2. اذاعة عن اسبوع المرور - موسوعة
  3. بنات من فلسطين للزواج
  4. مقدمة عن اسبوع المرور
  5. اذاعة عن اسبوع المرور الخليجي - موسوعة
  6. مقدمه عن اسبوع المرور 1439
  7. خدمة سلفني stc 2017
October 29, 2020, 1:32 pm

قناه الفجر الفضائيه بث مباشر, 2024